رد على تساؤلات ... من تجربة التشتت










الكره شعور مؤذي جدا لكن المؤذي جدا هو عندم الحل..

لكن المشكلة ليست بتلك السهولة حين تكون في داخلنا 

ومن حولنا فقدوا الإنصات وفقط هم يسمعون دون وعي عما نشعر حتى حضنهم لنا أصبح لا معنى له عناق بارد 

فنكره الشكوى وعناق أو حتى الجلوس معهم 

فلا خير نرى منهم وفيهم 

لنبحث عن حل جديد 

هو الهروب 

اجل الهروب من كل هذا 

في الاستماع كما يفعلون ونفعل ما يفعلون، ولكن بعد هذا العبث لا نجد أنفسنا 

اجل أنا مررت بنفس التجربة كره كل شيء لسنوات لم تنزل دمعتي وحتى نومي لا تتم الأربع ساعات 

كنت في جامعة التي كنت أتمنى الدخول له وهم دفع الرسوم وعدم التكلف في مصاريف والأذى من بعض الطالبات معرفتي في أمراض جديد فيني 

كنت ابكي بعد سنوات من عدم معرفتي كيف ابكي من مصاعب الحياة أخشى الشكوى لعلمي أن البشر لا حول لهم 

ولاقوه أتوقف أمام النعم التي لا زلت أراها موجودة لدي لم أذهب هذا الأسبوع للمستشفى اختفت مكان الحقن والمغذي اسجد لله سجود الشكر 

اسأل الله أن بطريقي اليومي مدة 4 ساعات أن يكون هذا العلم سهل طريقي للجنة 

استشعر كل شيء بعبادة واعرف تقصيري 

وأقول يلاله يا أكبر أنت العالم وأنت الكبر …

كنت اتصال وكل سؤال البحث عن بقرآن وسنة كما تعلمت من أجدادي وأبي 

جدي إمام المسجد الذي لطالما تعلمت من السكينة وتسامح ورضى والابتسامة التي فقدتها منذ وفاته 



أشياء مهمه تلم هذا الشتات من عدم المعرفة وكل فترة ارجع لها 



التفكر في النعم ومخلوقات 

الصلاة بهدوء وراحة 

الحديث مع الله قبل أي أحد الشكوى الأولى لله أول ثم من يستطيع من البشر في مساعدة والله يسهل لك هذا فعالم هو الله في اصطفى من يعلمك الطريق له ومن يسهل لك الأمور وتسهيل في حل المشكلات 



تعلم الدين الصحيح من جديد. بفهم الوضوء الصلاة القراءة وتدبر هنالك أخطاء في بعض التعلم ونسيان في كثرة فعل العبادات ف تصبح فجأة عادة مع الوقت وكثيرة الإنجازات السريع وعدم التدرج في الإنجاز وتعلم مع الزمان الحالي 



لا أنسي أجمل عبادة حين ضعت وقت بحث عن نفسي وتداخل الأمور في عقلي 

(بدور أنت على الفطرة السليمة)



كانت منجدة لي وقتها 

الفطرة السليمة التي حمدت الله عليها حين تضاربت الأفكار وحين خفت على نفسي حين الصبح الكل يركض وانا أسير يرضى وكما تعلمت وتربيت عليه 



حين تخاف خاف من الله 

وتأمل معنى الله أكبر




حين تشتت قال اللهم ردني لك رد جميل 

وجعلني مباركا أينما ماكنت..




التشتت هو حين نكون بكل شيء. ونحن خلقنا لنكون لشيء.. واحد … تذكر أن من اسمك نصيب فتأمل اسمك 



يشاء الله أن تكون في يوم ما.. في هذا التشتت حتى نرجع لطريق الصحيح والفطرة السليمة 

التي ضاعت من بين يدينا بين رغبة وأماني وأحلام وشهوات أن بشر حدوث هذا الشيء طبيعي جدا 

وإنكاره نوع من أنواع الغباء وعدم الاتزان العقل 



التفاصيل الصغيرة ‘

هناك تفاصيل صغيرة في حياتنا متى نراها حين نتذكر ونذكر الله ونحمد الله عليها 



لذة الأكل نعمة حين التشتت سيكون الأكل وشرب بدون أي نكهة أو طعم 

الصوم الأمر الذي افتقده جد من سنوات 

لماذا الصوم فرض علينا كمسلمين؟؟ 

تسأل لكم ولك أو لكٍ صاحبة السؤال؟



صوم الجسد. وصوم عن الحديث أيضا وبدله الذكر ورد حسب السؤال فقط 

وهنا تأتي الحكمة مع المعرفة وعلم والإدراك 



تعلمت الإنصات 

حين بدأت الاستماع للكتب الصوتية 

بسبب عدم وجود وقت لفتح الكتاب لظروفي الخاصة وأيضا 

نمط التعلم عندي في الاستماع   

هنالك بصري وحسي 

أيضا



أخيرا 

هنالك شيء جميل ينتظرنا أي كانت الظروف. وحياتنا.

اختم 

كلامي 

موقف وسؤال 

قبل كسر جمجمتي سألوني الأطباء 

لماذا تبتسمي من دخلتي غرفة العمليات 

قلت اليوم يموت المي والم الطفولة …



لكل شيء وقت وانتهى الوقت الألم القادم وهو البحث عن جواب، ... 

ستكون الحياة جميلة جدا.. متأكدة من هذا كما أتى سؤال سيكون هناك بشرى خير..



بدور بنت عبد الله 

يوم الخميس الساعة 5:46 فجرا 

تاريخ 29 رمضان..

تعليقات